#ادمان_الالعاب..

Nena Çılgın

Conquerors: Golden Age

هو حالة نظرية من الاستخدام المرضي للالعاب ومواقع التواصل قد يؤدي الى اضطرابات بالسلوك وهذه الظاهرة منتشرة لدى جميع المجتمعات في العالم.

يرجع هذا الادمان لعدة اسباب(الملل • الفراغ • الوحدة ) وغيرها الكثير حسب ميول الفرد

﴿الاعراض﴾
1_زيادة عدد الساعات امام الالعاب والمواقع بشكل مطرد
2_التوتر والقلق الشديدين في حالة وجود اي عائق للاتصال بالشبكة
3_ اهمال الواجبات الاجتماعية
4_الجلوس من النوم بشكل مفاجئ والرغبة بفتح الالعاب والمواقع
5_الانشغال بالتفكير الشديد بالمواقع اثناء انغلاق الخط
6_ عدم القدرة على شغل وقت الفراغ بهوايات متنوعة
7_ عدم القدرة على اقامة علاقات اجتماعية جيدة بسبب الخجل او الانطواء
_____________________________________________

لا نستطيع ان ننكر ان الانترنيت يتيح ايجابيات كثيرة مثل
1_التعلم عن بعد
2_الحصول على اي معلومات في اي وقت
3_كسر الحواجز الاقليمية والجغرافية في التواصل
4_القيام بالتصوير الطبي
5_القيام بكافة الاعمال الاقتصادية
وغيرها من الايجابيات ولكن يجب استخدامه بطريقة معقولة لكي لا تصاب بالسبع نقاط المقدمة اعلاه

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°
اظهرت بعض الدراسات الذي اجراها قسم البحوث ان مدة استخدام الشاب العربي للانترنيت مدة معتدلة لا يمكن اعتبارها ادمانا حتى الان على الاقل

وتدل بعض الاحصائيات ان عدد مينخدمي الانترنيت في العالم العربي حوالي 0.7% بينما الولايات المتحده تصل نسبتها الى 40%

وفي عام 2000 هناك دراسة بينت ان حوالي 30% من المستخدمين بالعالم العربي تستخدم الانترنيت للمحادثة عن بعد

★لا زلنا نستطيع علاج هذا المرض لاننا لم نصل بعد لحالة قصوى
*يمكن ان يعالج المدمن نفسه بالتقليل التدريجي من استخدام الالعاب والمواقع الاخرى
*استخدام الانترنيت فقط عند الضرورة
*يخصص المدمن لنفسه وقتا ضيقا للجلوس على الانترنيت
_______________________________________
نحن لا ننكر روعة الالعاب وخاصة العاب شركة #lGG# مذهلة جدا لكنها تبقى وتبقى لعبة

يقول المثل(الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك) اذا صرفت كل وقتك بتطوير لعبة فمن سيطور لك حياتك؟

بنيت قلعة كبيرة وصنعت عشيرة جبارة#في لعبة# وحياتك الواقعية من سيبنيها؟هل ستبقى مهدمة؟

(rose/)(rose/)

@Yahia ?ALG? @فريق WeGamers @قلب Dz @✫ ɴejмα @?Ęⴂkidò?

Popular Comments

All Comments

Download and share your expertise!

Android Download
App Store